إعلان 14-12-2023

ملتقى وطني حول: التشجير، تجديد و انتشار أنواع الغابات

نظم مختبر البحث «تسيير محفظاتي المياه وتربية الغابات»، بالتعاون مع المعهد الوطني لبحوث الغابات والمديرية العامة للغابات، ملتقى وطني عن «التشجير، تجديد و تكاثر نبتات الغابات »، برئاسة الدكتور طارق. تناول هذا الملتقى الذي استمرت يومين، والمنعقد منذ 13 و 14 ديسمبر2023 لكلية العلوم الطبيعية و الحياة، علوم الأرض و الكون ، تناول الملتقى أحد الجوانب المهمة لعلوم النبات، و أيضًا علوم وتكنولوجيا الغابات،ويهدف إلى تقييم الخبرات المكتسبة والدروس المستفادة في المساهمات والأنشطة التقنية والبحثية في تعزيز ممارسات تشجير الغابات، وتدجين وتربية النباتات الغذائية والطبية (برنامج الأغذية العالمي) و التجديد الطبيعي للغابات والمنتجات الغابية، وكذلك إدارة المشاتل وإنتاج النباتات في اطار مكافحة التصخر والتصحر، والحد من الغطاء الغابي، والأمن الغذائي، وتنويع الفرص الاجتماعية والاقتصادية لدعم قدرة سكان الريف .
شارك في هذا الحدث العديد من الباحثين والباحثين الشباب من العديد من المؤسسات الأكاديمية والبحثية من خلال الاتصالات الشفوية والمنشورات.
ويزيد هذا الاجتماع العلمي من تعزيز المهارات المناسبة في ميادين تسيير الأراضي ، وتحسين المعرفة بالأنواع وفرص السوق، وتحديث وتسيير المشاتل