إعلان 14-12-2023

يوم ريادة الأعمال " Entrepreneurship Day "

صبيحة اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، نظم معهد العلوم والتقنيات التطبيقية بجامعة تلمسان الطبعة الأولى من "يوم ريادة الأعمال" بحضور مدير الجامعة الأستاذ مراد مغاشو ونائبه لما بعد التدرج والبحث العلمي الأستاذ بشير رضوان ومدير المعهد الأستاذ عباس ماروك.
كما حضر اللقاء مدير المدرسة العليا لإدارة الأعمال الأستاذ طارق سعيدي والأستاذ مراد نعوم مدير المركز الجامعي لمغنية ومدير مركز الطالب الأستاذ زكرياء صاري حسون، بالإضافة إلى عمداء الكليات والأساتذة والطلبة وبمشاركة قيّمة من ممثلي الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين.
افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من مدير المعهد الأستاذ عباس ماروك، الذي أكد على أهمية ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للشباب.
في كلمته، أشار مدير الجامعة الأستاذ مراد مغاشو إلى دور الجامعة في دعم ريادة الأعمال، مؤكدا على ضرورة تشجيع الطلبة على إنشاء المؤسسات الناشئة والمصغرة.
وقدم عدد من الأساتذة مداخلات حول فرص الاستثمار المتاحة أمام الشباب في مجالات مختلفة كالزيوت العطرية والصناعات الغذائية وقطاع البناء والأشغال العمومية.
بدوره، قدم الأستاذ زكرياء صاري حسون مدير مركز الطالب مداخلة حول أساسيات ريادة الأعمال، متناولا أهم الخطوات التي ينبغي على الشباب اتباعها لإنشاء مشروع ناجح.
وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم مع عدد من الشركات لضمان توفير تربصات لطلبة المعهد، وتضمن اللقاء أيضا مناقشة حول عملية إنشاء المؤسسات الناشئة والمصغرة لصالح الطلبة، بمشاركة ممثلي الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين.
الهدف من هذا اللقاء هو التأكيد على أهمية ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للشباب و توعية الطلبة بأهمية ريادة الأعمال وكيفية إنشاء المشاريع الناشئة والمصغرة بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الطلبة والمؤسسات الاقتصادية والاجتماعية.