إعلان 27-05-2024

يوم دراسي يبني جسور التواصل بين الجامعة والصناعة

على وقع احتفالاتها بالذكرى الخمسين لتأسيسها، نظمت جامعة تلمسان من خلال مركز الطالب i2E، يومًا دراسيًا بعنوان "بناء الجسور بين الجامعة والصناعة"
احتضنت قاعة المحاضرات بكلية علوم الطبيعة والحياة وعلوم الأرض والكون هذا الحدث المميز، الذي شهد مشاركة الطلبة المنخرطين في القرار الوزاري 1275.
غاصت فعاليات اليوم الدراسي في رحاب ريادة الأعمال والابتكار، سعيًا لتعزيز التعاون بين الجامعة والمؤسسات الصناعية، وإقامة جسور تواصل فعالة تسهم في نقل المعرفة وتبادل الخبرات، وإدراكًا لأهمية ربط المناهج الدراسية باحتياجات سوق العمل، سعى المنظمون إلى تسليط الضوء على هذا الجانب بهدف تأهيل الطلبة مهاريًا ليكونوا رواد الابتكار والتقدم في شتى المجالات.
شهد هذا اليوم تفاعلاً حيوياً بين الخبراء والمختصين والطلبة، مما أتاح للطلبة فرصة التفاعل وطرح الأسئلة والاستفادة من خبراتهم المتراكمة، ولم يقتصر اليوم الدراسي على المعارف النظرية، بل تميز بتقديم عروض عملية لبعض المشاريع الريادية الناجحة، التي ألهمت الطلبة وشجعتهم على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات.
في هذه المناسبة، أكدت إدارة جامعة تلمسان التزامها الراسخ بدعم ريادة الأعمال والابتكار بين الطلبة، من خلال توفير البيئة المحفزة والمناسبة لتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم.