أحداث 01-11-2022

جامعة تلمسان تحيي الذكرى 68 لثورة التحرير المجيدة 01 نوفمبر 1954

تخليدا للذكرى الثامنة والستين لاندلاع ثورة التحرير المجيدة أول نوفمبر 1954، نظمت جامعة تلمسان بقطب وسط المدينة، كلية الطب مساء أمس الإثنين 31 أكتوبر 2022 احتفالات خاصة بالمناسبة، بحضور والي ولاية تلمسان السيد أمومن مرموري والوفد المراق له من السلطات المحلية المدنية والعسكرية، ومشاركة الأسرة الجامعية بحضور مدير جامعة تلمسان البروفيسور مراد مغاشو ونوابه، الأمين العام، الأساتذة والعمال وكذا الطلبة وأوليائهم ومشاركة الشركاء الإجتماعيين. 
افتتح الحفل بتلاوة آيات بيّنات من الذكر الحكيم ثم الإستماع للنشيد الوطني، ألقى بعدها مدير الجامعة كلمة افتتاحية نوه من خلالها بأهمية هاته المناسبات التي تعد فرصة لاستذكار نضالات وملاحم الكفاحات المتعددة من أجل استرجاع السيادة الوطنية، مترحما على شهداء هذا الوطن الذين بذلو الأرواح من اجل أن ننعم بالإستقلال، وقد تخلل الاحتفال محاضرات من طرف الأساتذة حول ثورة نوفمبر الجزائرية في البعد التحرري والقضاء على الاستعمار. بعد ذلك، تم عرض فيلم وثائقي حول ثورة نوفمبر المظفّرة، وتم في الختام تكريم وتقديم شهادات لكل من: المجاهد الحاج عمر، الدكتور محمد بلقاسم، الدكتور بن بوزيان عبد الرحمان، الدكتور صابر نور الدين، والطلبة: بن دلهوم حمزة، ياسر بوبكر، وسام العزوني. عرفانا وتقديرا لهم على مشاركتهم في احياء الذكرى الثامنة والستين لاندلاع الثورة التحريرية. 
أول نوفمبر كان بالأمس ثورة قام بها الأجداد لنصرة الوطن واسترجاع حريته، وهو بالنسبة لنا اليوم تاريخ لتجديد العهد للحفاظ على الوطن وخدمته. 
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.