إعلان 14-06-2023

اتفاقية تعاون بين جامعة تلمسان وكونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين

في إطار تطوير العلاقة بين الجامعة والمحيط الاقتصادي عبر مكتب الربط بين الجامعة والمؤسسات (مركز الطالب لجامعة تلمسان)، تم أمس الإثنين 12 جوان 2023 عقد لقاء وجلسة عمل بين مدير جامعة تلمسان البروفيسور مراد مغاشو ورئيس كونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين السيد عبد الوهاب زياني بحضور مدير مركز الطالب الدكتور زكرياء صاري حسون والبروفيسور سهيل ڨوار وهذا لتثمين المشاريع و الأفكار الإبتكارية لطلبة جامعة تلمسان وبالأخص المعنيين بالقرار الوزاري 1275 حيث تضم الكونفيدرالية مايقارب 2500 مؤسسة في عدة مجالات.
ألقى الدكتور زكرياء صاري حسون محاضرة بهذه المناسبة حول ضرور ة خلق بيئة منتظمة بين الجامعة والمحيط الاقتصادي لتطوير الفكر المقاولاتي والابتكاري لدى الطالب الجامعي.
كما أشاد مدير الجامعة السيد مراد مغاشو في كلمته بأهمية تعزيز التعاون بين الجامعة والكونفيدرالية من أجل الدفع بعجلة النمو لتحقيق النموذج الاقتصادي المنشود.
اختتم هذا اللقاء بإمضاء اتفاقية تعاون بين جامعة تلمسان وكونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين وهي خطوة ستساهم في تحقيق التعاون بين الجامعة وأرباب العمل، عبر تقريب الطلبة حاملي الأفكار إلى عالم المقاولاتية ومرافقة الجامعة الجزائرية للانفتاح على محيطها الاقتصادي وتسخير العلم والمعرفة في خدمة التنمية المستدامة.