إعلان 31-08-2023

اختتام فعاليات الجامعة الصيفية الثانية للكناس

اختتمت اليوم الجامعة الصيفية الثانية للكناس التي انطلقت فعالياتها يوم 25 أوت 2023 بجامعة تلمسان تحت شعار دور الشريك الاجتماعي في إصلاحات التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور مدير جامعة تلمسان الأستاذ مراد مغاشو ومدراء المؤسسات الجامعية وحضور الشركاء الاجتماعيين من ممثلي النقابات من مختلف جامعات الوطن.
تمحورت النقاشات والورش حول عدة مواضيع مهمة، بما في ذلك إصلاحات نظام التعليم والبحث العلمي في الجامعة الجزائرية، الرقمنة، توسيع التدريس باللغة الإنجليزية، دور حاضنات الأعمال، تحسين الخدمات الجامعية وإصلاحات نظام الخدمات الاجتماعية، كما عرفت الجامعة الصيفية تنظيم دورة رياضية في كرة القدم بمشاركة ستة فرق وعرفت تتويج فريق جامعة الجلفة في النهائي الذي جمعهم مع فريق المسيلة وتم توزيع الميداليات على الفريقين.
هذه الفعالية كانت فرصة هامة لمشاركة الخبرات وتبادل الأفكار حول سبل تعزيز التعليم العالي وجعله أكثر توجهاً نحو احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية المستدامة، حيث مكنت المشاركين من تقديم مقترحات وتوصيات تهدف إلى تحقيق إصلاحات فعالة في ميدان التعليم العالي.
باختتام هذه الجامعة الصيفية في طبعتها الثانية، نجدد التأكيد على أهمية التعاون في تحقيق تطور مستدام في مجال التعليم العالي، مما يسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية الوطنية.