إعلان 08-05-2024

جامعة تلمسان تحتضن حفل تخرج الدفعة الثامنة لمعهد PAUWES

على وقع نبض العلم ورنّة التقدم، احتضنت جامعة تلمسان صباح اليوم السابع من شهر ماي 2024 حفل تخرج الدفعة الثامنة لمعهدها الإفريقي لعلوم المياه والطاقة والتغيرات المناخية PAUWES.
اجتمع في رحاب المكتبة المركزية للجامعة نخبة من 71 طالبا وطالبة من 32 دولة إفريقية، يمثلون باقة من الأمل ورمزا للمستقبل المشرق لقارة إفريقيا.
شرفت حفل التخرج ثلة من الشخصيات البارزة، على رأسهم والي ولاية تلمسان السيد يوسف بشلاوي مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الولائي، السلطات المحلية المدنية والأمنية، رئيس جامعة عموم إفريقيا الأستاذ الدكتور جون كوليدياتي والسيد بولانلي أكيريدولو ألي نائب مدير الجامعة الإفريقية ومدير المعهد الأستاذ عبد اللطيف زرڨة، إلى جانب كوكبة من الضيوف الحضور الذين وجدوا ترحاب الأسرة الجامعية المضيفة يتقدمهم مدير الجامعة الأستاذ مراد مغاشو.
كموج يتلاشى على شاطئ الإبداع، ودّع المعهد جيلا من الطلبة المتميزين حاملين معهم شعلة المعرفة وشهادات توجت مسيرة تعلم حافلة وغنية بالتجارب التي تقاسموها مع نظرائهم في بلد اسمه الجزائر، ولم يكن حفل التخرج مجرد وداع بل كان بوابة نحو آفاق جديدة، حيث يؤمل أن يواصل المعهد دوره الريادي في تعزيز التعاون العلمي بين الجامعات الجزائرية ونظيراتها الإفريقية، وبناء القدرات البحثية في مجالات المياه والطاقة وتغيّر المناخ، وهي قضايا إستراتيجية تواجهها القارة السمراء وتحتاج فيها إلى كفاءات تخدمها.
ترددت أصداء خطابات الخريجين في فضاء المكتبة المركزية، وتعالت مشاعر الفخر والسعادة حاملين معهم عهدا ببذل قصارى جهدهم للمساهمة في تنمية مجتمعاتهم ورفع راية بلدانهم عاليا، وهكذا تسدل الستارة على فصل من فصول مسيرة PAUWES، حاملين معهم ذكريات لا تنسى ودروسا قيّمة تمهد الطريق لمستقبل مشرق مزهر بإنجازات تثري مسيرة التنمية المستدامة في إفريقيا.
وإذ نشيد بدور المعهد الإفريقي لعلوم المياه والطاقة والتغيرات المناخية في صقل مهارات الشباب الإفريقي وتأهيلهم ليُصبحوا روّادا للتغيير في بلدانهم ونبارك للخريجين هذا الإنجاز المميز ونتمنى لهم مسيرة نجاح متواصلة في حياتهم المهنية والشخصية، نتطلع إلى مستقبل مشرق يزخر بالإنجازات والتقدم والتطور لقارتنا التي تجمعنا.