إعلان 12-05-2024

تجربة جراحية في خدمة الأمل

"تجربة جراحية في خدمة الأمل: 

تمثل زراعة الكلى في المجال الطبي أملا حيويا للعديد من مرضى الكلوي فالمرحلة النهائية. كل نجاح لعملية الزرع بمستشفى تلمسان  يعد ثمرة فريق ملتزم ومتفاني في عمله بقيادة البروفيسور ش.أبي عياد و فريقه الطبي الجراحي.

يومي 5و6 ماي 2024 على  مستوى مصلحة الجراحة العامة وزراعة الكلى بمستشفى الجامعي بتلمسان ، قام البروفيسور أبي عياد و فريقه الطبي بإجراء ثلاث عمليات جراحية ناجحة لزراعة الكلى من متبرعين أحياء و متطابقين.

تضمنت الحالات: الأولى أخت ذات 30 عام تبرعت لأختها ذات 27 سنة، الثانية أخت ذات 31 سنة تبرعت لأختها ذات 44 سنة، و الحالة الثالثة أخ ذو 30 سنة تبرع لأخيه ذو 18 سنة

تمت العمليات في ظروف جيدة، حيث تم نقل المرضى إلى قسم أمراض الكلى لمتابعة ما بعد العملية، بينما تمت متابعة المتبرعين في قسم الجراحة أ.

أعرب البروفيسور أبي عياد عن إمتنانه وشكره لكل الفريق الجراحي القائم من أطباء الإنعاش، و شبه الطبي و فريق قسم أمراض الكلى وكذا كل الأشخاص الذين ساهموا من قريب أو بعيد في نجاح هذه العمليات.

كما سلط الضوء على الدور الحيوي للبروفيسور  أ. نخلة  و الدكتور حمبلي ه، الذين لايقدر بثمن تفانيهما  في عمليات زرع الكلى لمدة عدة سنوات.

من الجانب الإنساني  يعبر البروفيسور أبي عياد عن رغبته في الحفاظ على وتيرة دعم بثلاث عمليات زرع فالشهر. تهدف هذه الخطوة إلى إنقاص من أوقات الانتظار و منح تأمين حياة معيشية أفضل لأكبر عدد من المرضى المحتاجين لزراعة الكلى.