Information 15-11-2023

تظاهرات علمية

الملتقى الوطني الأول حول: "الطالب الجامعي بين المشروع المهني في العلوم النفسية والمؤسسة الناشئة"
نظمت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية - قسم علم النفس، بالتعاون مع مخبر البحوث في القياس النفسي وتطبيقاته، وبالتنسيق مع مركز الطالب ودار المقاولاتية بالجامعة، الملتقى الوطني الأول حول: "الطالب الجامعي بين المشروع المهني في العلوم النفسية والمؤسسة الناشئة"، بحضور الأستاذ نصر الدين بن داود عميد الكلية، مدير مركز الطالب الأستاذ زكريا صار ي حسون وممثلين عن هيئات وطنية والأساتذة والطلبة.
تناول الملتقى سبل دعم المشاريع المهنية للطلبة في مجال العلوم النفسية، وتشجيع المؤسسات الناشئة وريادة الأعمال لدى الطلبة، من خلال عرض تجارب ناجحة ونقاشات مع الخبراء والمختصين.
وهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على أهمية دمج متطلبات سوق العمل مع التخصصات الأكاديمية، وإكساب الطلبة المهارات اللازمة لتأسيس مشاريعهم الخاصة أو الانخراط في سوق العمل، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في هذا المجال.
وشهد الملتقى عرض نماذج واقعية لمؤسسات ناشئة أسسها طلاب في مجال الصحة النفسية، كما قدم ممثلو دار المقاولاتية شرحًا مفصلاً عن البرامج والدورات التدريبية التي توفرها الدار لتنمية مهارات ريادة الأعمال والابتكار لدى الطلبة.
في الختام، أكد المشاركون على أهمية التكامل بين الجانب الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل، لضمان امتلاك الخريجين للمهارات والكفاءات المهنية التي تمكنهم من ممارسة تخصصهم أو إنشاء مشاريعهم الخاصة بنجاح.